fbpx

مراجعة هوستنجر Hostinger: هل هي إستضافة جيدة؟

0
إستضافة هوستنجر
إستضافة هوستنجر

هوستنجر هي و نيم شيب واحدة من أرخص شركات الإستضافة في العالم حاليا.

لقد بدأت شركة هوستنجر عملها في العام 2007 بإسم 000webhost.com وهي خدمة استضافة مواقع إلكترونية مجانية وبدون إعلانات.ثم في العام 2011 ولدت شركة هوستنجر الحالية التي تقدم خدمة إستضافة المواقع الإلكترونية .

بحلول العام 2014 تجاوزت هوستنجر عتبة العشر ملاين مستخدم حول العالم وفي العام 2017 قد نمت بشكل اكبرحتى وصلت الى 29 مليون مستخدم حول العالم .

أي أنها حصلت على 19 مليون مستخدم جديد خلال 3 سنوات وهذا إنجاز كبير حقا يحسب لهوستنغر.

وتتميز الشركة بالعديد من من المميزات غير المحدودة والخدمات المجانية التي تقدمها لمستخدميها.ولكن السؤال هنا هل كل هذه الإمتيازات الإضافية مجانية وغير محدودة فعلا؟

لقد قمنا بالتحقق فعلا من الخدمات والمميزات التي تقدمها هوستنغر.قمنا بإنشاء مدونة بسيطة على إستضافة هوستنغر وقمنا بمراقبتها لمدة أشهر حتى نستطيع التحقق من جودة خدمات هوستنغر لكي نعطيك عزيزي القارئ المعلومة الصحيحة والأكيدة.

هل تريد فعلا التحقق إذا كانت هوستنغر شركة إستضافة جيدة ام سيئة ؟ يمكنك إتمام القراءة لنستعرض معا مميزات وعيوب هذه الإستضافة.

مميزات هوستنجر Hostinger:

لا تعني الخدمات غير المحدودة أو المجانية أي شيء إذا كان موقعك لا يمكنه البقاء على الإنترنت. يتمتع موقعنا مع Hostinger بأوقات تشغيل قوية وسرعات عالية ودعم رائع وغير ذلك الكثير.

1.وقت تشغيل جيد 99.95% :

قوة اداء موقعك الإلكتروني هو أول ما يجب التفكير به عند شراؤك للإستضافة .

تقدم هوستنجر أداء جيدا في هذا المجال . لكنها تشهد إنخفاضا كل بضعة أشهر , بشكل عام تؤدي هوستنغر أداء جيدا بالحفاظ على موقعك يعمل طوال الوقت.

مراجعة هوستنجر
أوقات عمل هوستنغر خلال 24 شهر

2.وقت تحميل سريع350 ميلي /ثانية:

تعتبر أوقات التحميل السريع للصفحة أمرًا حيويًا ومهما جدا لتجربة أي مستخدم موقع ويب مع الموقع.

هل سبق لك أن حاولت فتح موقع إلكتروني ما وإنتظرت وقتا طويلا حتى تم تحميل الموقع إنه أمر مزعج فعلا .

لماذا يعتبر وقت تحميل موقعك أمرا مهما للغاية ؟

هنا العديد من الدراسات تقول أن 40% من مستخدمي الإنترنت يخرجون فورا من مواقع الإنترنت التي تحتاج الى وقت تحميل أكثر من 3 ثواني .

وهذا أمر سيئ جدا لكل من لديه موقع ويب لأن المستخدمين من موقعك بشكل سريع هذا يعطي إشارة لغوغل أن موقعك سيئ وبالتالي لن تظهره في نتائج بحث غوغل.ولماذا عليها أن تظهر موقعا يخرج منه المستخدمين بشكل سريع .

لدى هوستنجر خوادم منتشرة حول العالم في أوروبا وأمريكا وأسيا .وما عليك إلا إختيار السيرفر الأقرب إلى المنطقة الجغرافية الموجود به معظم زوار موقعك حتى تكون يكون موقعك سريعا .

مراجعة هوستنجر
وقت تحمل هوستنجر

3. ضمان إستعادة الأموال خلال 30 يوم :

تقبل هوستنجر العديد من وسائل الدفع مثل بطاقات الفيزا والماستر كارد والباي بال. وكذلك العملات الرقمية مثل بيتكوين .

في حال قمت بشراء الإستضافة من هوستنغر ولم تعجبك او كانت دون توقعاتك فبإمكانك إلغاء إشتراكك وإسترداد أموال خلال 30 يوم .

ولكن للأسف ليس كل المنتجات التي يمكن أن تكون  قابلة للإسترداد. فبعض المنتجات لها شروط إسترداد خاصة.

4. دعم فني ممتاز ومتعدد اللغات:

إذا توقف موقعك الإلكتروني عن العمل لسبب ما ولم تستطع الإتصال بالدعم فهذه مشكلة كبيرة جدا وهذا يعني الإضرار بسمعة موقعك وربما خسارة عملاء .

تقدم هوستنجر دعم فني ممتاز عبر الدردشة المباشرة بالإضافة إلى أنه متعدد اللغات ولكن للأسف ليس من بينها العربية ولكنك يمكنك الإستعانة بمترجم غوغل لحل هذه المشكلة.

لدى Hostinger أيضًا قاعدة معرفية ضخمة بمقالات قصيرة وشاملة ، ويمكنك العثور على أدلة ومعلومات وإجابات على الأسئلة بنفسك. لديهم أيضًا برامج تعليمية (كل شيء بدءًا من إنشاء مواقع الويب إلى تحسين محركات البحث) تتضمن صورًا متحركة وصورًا حول كيفية القيام بالأشياء.

5.أداة بناء مواقع ودومين مجانيين:

تقدم هوستنجر أداة مجانية جيدة لبناء موقعك الإلكتروني ولديها مجموعة كبيرة من النماذج الجاهزة التي يمكنك تخصيصها حسب رغبتك .

مراجعة هوستنجر
نماذج جاهزة يقدمها باني موقع هوستنجر

بمجرد إختيارك للنموذج الذي تريده وتنصيبه على يمكنك البدء بتخصيصة كما أردت ليناسب فكرة موقعك الإلكتروني .

مراجعة هوستنجر
تخصيص النماذج الجاهزة

تقدم أيضا هوستنجر دومين مجاني مع باقتي البريميوم والأعمال ولا تعطي دومين مجاني مع الباقة الصغرى ولكنها تقدمك شهادة SSL مجانية مع كل الباقات .

6.لوحة تحكم سهلة الإستخدام :

على الرغم من أن هوستنجر لا تستخدم لوحة تحكم cpanel. الأشهر إلا أنها تستخدم لوحة تحكم من تصميم هوستنغر تسمى hpanel.وتقدم هذه اللوحة تصميما بسيطا بعيدا عن التعقيدات حيث يمكنك أن تجد كل ما تحتاجه في مكان واحد.

في هذه اللوحة ، يمكنك تتبع عمليات تسجيل الدخول وتحديث معلومات الفواتير وإدارة المجالات الخاصة بك ومراقبة رسائل البريد الإلكتروني من لوحة التحكم الخاصة بك.

مراجعة هوستنجر
لوحة تحكم هوستنجر

ربما إن كنت محترفا في إستخدام cpanel قد تجد صعوبة في الإعتياد على اللوحة الجديدة ذات التصميم الجديد بالنسبة. ولكنها مناسبة جدا للمبتدئين ولن تواجه معها أي مصاعب تذكر فهي سهلة للغاية .

7.ميزات غير محدودة مع خطط Premium و Business :

إذا قمت بالإشتراك بالباقتين الوسطى والكبرى من هوستنجر فإنك ستتمكن من الوصول إلى عدد غير محدود من حسابات البرديد الإلكتروني.

فعند إشتراكك بالباققتين الكبرى و المتوسطة فإن هوستنغر تقدم موارد غير محدودة مثل عدد المواقع والباندويث (هو كمية الكميانات التي تنتقل بين موقعك الإلكتروني وجهاز الزائر ) وعدد قواعدبيانات MySQL وعدد حسابات البريد الإلكتروني .وعدد حسابات  FTP

8.أسعار هوستنغر رخيصة:

تروج العديد من شركات استضافة الويب لأسعارها بشكل ذكي . هوستنجر هو واحد منهم ، لكنهم أكثر شفافية بالنسبة المنافسيت الأخرين . حيث أنها تقدم الباضة الصغرى بسعر 0.99$ ولكنك إذا أردت الحصول على الإستضافة  مقابل هذا السعر الزهيد فيتعين عليك الإلتزام لمدة 24 شهرا  وبعد إنتهاء هذه المدة  سيكون سعر التجديد 2.15$ .

سلبيات هوستنجر:

بالرغم من المميزات الكثيرة التي تقدمها هوستنجر. إلا أنه لا يوجد شيئ كامل كما أنه لديها مميزات جيدة وكثيرة ولكن أيضا بالمقابل لديها بعض العيوب  التي سنسردها في تتمة هذا المقال . حتى تحصل على المعلومة الكاملة بكل شفافية مما سيساعدك فيما إذا كنت سوف تقوم بحجز إستضافتك من هوستنغر أم من غيرها .

1. الدعم الفني عبر الدردشة للمعلاء الحاليين فقط:

كم ذكرنا سابقا إن خدمة العملاء التي تقدمها هوستنجر جيدة جدا وسريعة. ولكن للأسف لا يمكنك التواصل مع الدعم عبر الدردشة  المباشرة إلا إذا كنت من عملائها الحاليين فعلا. هذه يعني أنه لا يمكنك التواصل مع الدعم الفني إذا كان لديك إستفسار ما قبل شرائك للإستضافة .

ولكن مازال بإمكانك التواصل مع الدعم الفني عبر الأيميل بالضغط على زر contact us  أسفل الموقع .

2. إستضافة هوستنجر لا تستخدم cpanel:

ستخدم معظم شركة الإستضافة  لوحةcpanel  للتحكم. وهي اللوحة الأكثر إنتشارا حول العالم إلا أن هوستنجر تستخدم لوحة تحكم خاصة بها تسمى  hpanel .وهي من تطوير هوستنجر وهي لوحة تحكم سهلة بالفعل ولكن المتسخدمين المعتادين على cpanel قد يواجهون صعوبة في التعامل معها .

رأيننا الشخصي بعد تجربة هوستنجر

في الواقع وبعد تجربتنا مع إستضافة هوستنجر نحن نوصي بهذه الشركة لعدة  أسباب :

1.توفر Hostinger سرعة فائقة. ولكن في المتوسط كان وقت التشغيل قوياً. 

2.خطط Premium و Cloud Hosting و Business Web Hosting لديها الكثير لتقدمه. حيث تقدم لك موارد غير محدودة والكثير من الميزات الممتازة .

3.تقدم Hostinger أيضًا ضمانًا لاسترداد الأموال لمدة 30 يومًا إذا كنت غير راضٍ عن خدمتهم.

4.في حال تعرضت لأي مشاكل تقنية سوف تجد فريق الدعم الفني متواجد 24 ساعة .

إذا كنت قد جربت هوستنجر من قبل او تستعملها حاليا  فلا تبخل علينا بعرض تجربتك في التعليقات .

أيضا إذا كان  هناك اي سؤال أو إستفسار يمكنك كتابته في التعليقات وستجد الرد فورا بإذن الله.

قيم هذا المقال

شاركنا برأيك