fbpx

مراجعة نيم شيب namecheap :جيدة ولكن للدومينات .

0

تأسست شركة  نيم شيب namecheap في العام 2000 على يد ريتشارد كيركيندال . خلال 18 عاما نجحت في الحصول على 3 ملايين عميل . يمكنن أن نقول أنها مزود الدومينات رقم واحد في العالم .  إستغلت نيم شيب أسمها في كأفضل مزود دومينات في العالم  للدخول إلى مجال جديد هو تقديم خدمات الإستضافة للمواقع الألكترونية . لذلك قررنا أن نقوم بتجربة هذه الخدمة الجديدة المقدمة من نيم شيب . خلال هذه المقالة سوف نسرد نتائج هذه التجربة التي قمنا بها . بعد قرائتك لهذا المقال سوف يكون لك رؤية حول نيم شيب كشركة إستضافة .

مميزات إستضافة نيم شيب namecheap:

1.أسعارها منخفضة جدا :

من أهم المميزات التي تقدمها  نيم شيب هو أسعارها المنخفضة والتي تكاد لا تجدها في أي شركة أخرى . وعند رؤيتك لهذه الأسعار  أول ما سيخطر ببالك هو أنها إستضافة سيئة .إلا أن الأسعار ليست دائما مقياس لجودة الخدمة . في حالة نيم شيب الأسعار فعلا رخيصة ولكن خدماتها جيدا  مقارنة بالأسعا التي تقدمها .

أسعار نيم شيب
أسعار نيم شيب

3.دومين مجاني ونقل لموقعك بالمجان:

بما أن نيم شيب هي من أفضل مزودي الدومينات في العالم . فمن الطبيعي أن تقدم لك دومين مجاني عند شرائك أستضافة  من عندهم . بالإضافة إلى أنه إذا كان لديكم موقع جاهز موجود على إستضافة أخرى فإن نيم شيب سوف تقوم بنقل موقعك من الإستضافة القديمة إليهم مجانا دون فقدان أي بيانات أو توقف  الموقع .

4. وقت تحميل جيد:

بحسب الإحصائات التي قامت بها غوغل فإن 100% من مستخدمي أي موقع إلكتروني سوف يغادرون الموقع إذا كان وقت تحميله أكثر من 6 ثواني .

وتعد سرعة الموقع الإلكتروني أيضا .من أهم المعايير التي سوف تتوقف عليه بقاء الزائر في الموقع الإلكتروني أو مغادرته. بمعنى أخر لا يوجد أحد بيننا يفضل البقاء في موقع إلكتروني بطيئ للغاية. ( الدنيا تجري بسرعة)

إحصاءات غوغل بشأن مغادرة الزوار
إحصاءات غوغل بشأن مغادرة الزوار

لذلك أنت بحاجة لموقع سريع ويعمل طوال الوقت. وبالتالي تقديم تجربة مستخدم ممتازة حتى يظهر موقعك بترتيب أفضل في محركات البحث.

تمكنت نيم شيب name chep من تحقيق رقم جيد نوعا ما في معدل تحميل الصفحة وهو 687 ميللي ثانية وهذا رقم ليس سيئا نسبيا

متوسط سرعة نيم شيب
متوسط سرعة نيم شيب

5.ضمان إستعادة الأموال خلال 30 يوما :

تقدم نيم شيب  كباقي شركات الأستضافة فترة  لإستعادة أموالك في حال لم تعجبك الخدمة المقدمة من قبلهم. نيم شيب تقدم فترة 30 يوما لإختبار خدماتها .فعليا لديك شهر كامل لتكتشف إن كانت إستضافة نيم شيب مناسبة لك أم لا .

6.تستخدم لوحة Cpanel الأشهر :

تعتبر لوحة cpanel  هي لوحة التحكم الأسهل والأكثر إنتشارا وشهرة حول العالم . وكأشهر شركات الإستضافة مثل بلوهوست و هوست غيتور  تستخدم نيم شيب لوحة تحكم cpanel . وهي لوحة التحكم الأكثر إستخداما لسهولتها وفعاليتها . بالإضافة إلى أنها تدعم اللغة العربية .

7. مركزي بيانات متاحين :

مركز البيانات هو المكان الجغرافي للسيرفر المستضيف لملفات موقعك الإلكتروني . نيم شيب تتيح لك الإختيار بين مركزي بيانات متاحين . الأول في أمريكا وتتميز الولايات المتحدة الأمريكية ببنية تحتية ممتازة في مجال الإتصالات والأنترنت لذلك نجد معظم شركات الإستضافة تكون سيرفراتها موجودة في الولايات المتحدة. أما الثاني موجود في بيريطانيا ولكن إذا أخترت السيرفر البريطاني فسوف يزيد سعر الإستضافة دولارا واحدة كل شهر. وطبعا السيرفر البريطاني أفضل بالنسبة لمنطقتنا العربية كونه أقرب من الأمريكي .

بالمناسبة يوجد عدة شركات إستضافة تتيح لك الخيار في إختيار السيرفر مثل هوستنجر وفاست كوميت 

8.شهادة ssl مجانية :

تقدم نيم شيب شهادة sslمجانية مع جميع خططها يمكنك تثبيتها بشكل أوتوماتيكي من داخل لوحة التحكم الخاصة بك . أما شهادة ssl في أصبحت من الضروريات التي يجب توافرها في كل موقع إلكتروني. لأنها تتيح للمستخدمين الإتصال بموقعك الإلكتروني بشكل أمن أي أنها تساهم في الحفاظ علي بيانات المستخدمين أمنة أثناء تصفحهم للمواقع الإلكترونية . من جهتها غوغل تحارب المواقع التي لا تحوي هذه الشهادة بشكل غير مباشر من خلال عدم عرض هذه المواقع (التي لا تحوي شهادة ssl )في نتائج البحث وخاصة في الصفحات الأولى .

عيوب نيم شيب name cheap

1.نيم شيب ليست إستضافة سريعة :

كنا قد ذكرنا خلال سردنا لمميزات نيم شيب بأنها إستضافة سريعة نسبيا . هذا الكلام ينطبق على المواقع حديثة العهد التي يكون عدد زوارها قليل  في البداية ولكن عندما يأخذ عدد زوارك بالإزدياد لا بد من الإنتقال إلى إستضافة أخرى تؤمن لك أداء أفضل يتناسب مع أعداد زوار موقع الألكتروني . 

نيم شيب خيار جيد للمواقع الحديثة فهي تؤدي الغرض كبداية .

2. خدمة دعم عملاء ليست الأفضل:

خدمة العملاء من أهم عوامل نجاح أي نشاط تجاري  وليس شركات الإستضافة فقط  . في حالة نيم شيب وجدنا أن المشكلة في الدعم الفني لا تكمن بالسرعة أبدا لأن نيم شيب تقدم خدمة الدعم الفني 24 ساعة عن طريق الدردشة المباشرة وهي تتميز بسرعة رد فعلا ولكن المشكلة في خبرة الموظفين . إذا كانت مشكلتك بسيطة فسيتم حلها بسرعة أما إن كانت صعبة فسيرسل لك موظف الدعم رابطا لمقالة تساعدك على وحل مشكلتك وهذا شيئ مزعج فعلا . لأن نيم شيب تركز جهودها على عملها الأساسي وهو بيع الدومينات .

هل ننصح بنيم شيب ؟

نيم شيب هي إستضافة جيدة ورخيصة  تقدم أداءا جيدا نوعا ما ولكنها وبرأيننا ممتازة وتفي بالغرض للمواقع الحديثة  وبسيطة لأن عدد زوارها يكون قليل .ولكننا لا ننصح بها للمواقع الكيرة ذات عدد الزيارات الضخمة .

نتمنى أن نكون قد وفقنا  في إيصال المعلومة التي سوف تساعدك في تحديد خياراتك . أما إذا كنت بحاجة إلى مساعدة أو كان لديك أي إستفسار يمكنك مراسلتنا من خلال صفحة إتصل بنا  

يمكنك أيضا مشاركة هذه المقالة حتى تعم المعرفة وتصل المعلومة إلى كل من يحتاجها .

 

قيم هذا المقال

شاركنا برأيك