fbpx

مراجعة جرين جكس:Green Geeks إستضافة ممتازة ولكن بها بعض العيوب

0
أفضل شركات الاستضافة لعام 2021
مراجعة جرين جكس

في هذه المقالة سوف نتناول إستضافة جرين جكس green geeks سنقدم مراجعة كاملة.تتضمن كلا من ميزات وعيوب هذه الإستضافة على ضوء تجربة سابقة لنا مع هذه الشركة .نحن كدليل الإستضافة نسعى دائما لتقديم المعلومة الكاملة لزوارنا الكرام الذين يبحثون عن المعلومة الصحيحة .لذلك نحن نقوم بتقديم معلوماتنا بناءا على تجربة فعلية . 

نبذة عن جرين جكس greengeeks:

تم تأسيس جرين جكس عام 2008 في الولايات المتحدة الأمريكية على يد شخص يدعىTrey Gardner. وتقدم حاليا جرين جيكس خدمات الإستضافة لمئات ألاف المواقع الإلكترونية حول العالم .تقدم جرين جكس نفسها على أنها شركة إستضافة صديقة للبيئة لذلك تقوم بإستخدام طاقة نظيفة مولدة من مصادر طاقة متجددة وتحاول من هذه الخطوة الحد من التلوث البيئي وظاهرة الإحتباس الحراري .تمتلك شركة جرين جكس أربعة مراكز بيانات موزعة في الولايات المتحدة الأمريكة وكندا وهولندا .

في حال قمت بشراء الإستضافة من جرين جكس أو أي شركة إستضافة أخرى لديها مراكزبيانات متعددةمثل هوستنجر وفاست كوميت ننصحك بإختيار مركز البيانات الأقرب جغرافيا إلى النسبة الأكبر لزوار موقعك لأنه سيساعد بزيادة سرعة موقعك لإلكتروني .

مميزات جرين جكس Green Geeks :

لدى جرين جكس الكثير من المميزات التي تجعلها إستضافة ممتازة بكل معنى الكلمة . فهي إلى جانب كونها شركة إستضافة صديقة للبيئة فهي إستضافة سريعة تقدم أداءا ممتازا بفضل خوادمها التي تقدم أداءا جيدا ومستقرا تمنح موقعك الإلكتروني سهولة وسرعة عالية في التصفح مما يتيح تقديم تجربة مستخدم جيدة جدا . بالإضافة إلى خدمة دعم العملاء المميزة التي تقدمها جرين جكس فهي أيضا تقدم إستضافة مشتركة غير محدودة الموارد هذا يعني أنه لن يكون أمامك قيود مضطرا للإلتزام بها من حيث الباندويث ومساحة التخزين الخاصة بموقعك .

ذكرنا بعض مميزاتها بإختصار دعونا نتابع إلى التفاصيل :

1.وقت عمل جرين جكس ممتاز :

وقت عمل موقعك الإلأكتروني هو من العوامل الرئيسية التي تساهم في نجاح موقعك الإلكتروني وإنتشاره .لن تكون سعيدا أبدا إذا حاول أحد المستخدمين تصفح موقعك ووجد أنه متوقف عن العمل .هذا ليس في صالحك أبدا لذلك عند حجز الإستضافة تأكد أن شركة الإستضافة تضمن لك عمل موقعك أطول فترة ممكنة 

تسعى كل شركات الإسضافة إلى تحقيق وقت عمل 100%ولكن هذا الأمر لن أقول إنه مستحيل إلا أنه صعب جدا.جرين جكس من ضمن هذه الشركات التي تسعى لذلك .تقول جرين جكس بأنها تقدم وقت عمل يساوي 99.90% فهل حققوه بالفعل ؟

بعد تجربتنا لجرين جكس تبين لنا أنا وقت عمل الإستضافة أكثر من المتوقع كان يتراوح بين 99.98% و 100% وهو رقم ممتاز  من الصعب أن تجده في أي شركة أخرى 

وقع عمل جرين جكس
وقع عمل جرين جكس

ملخص المعلومات التي تقدمها الصورة  أن موقعك سوف يتوقف عن العمل بما مجموعه 4 ساعات خلال عامين وهذا مدة متدنية جدا بالمقارنة ببعض شركات الإستضافة الأخرى .

2.جرين جكس إستضافة سريعة :

نتائج الإختبارات التي تمت على سرعة جرين جكس جاءت بنتائج مبهرة للغاية . وذلك بفضل التقنيات المتقدمة التي تستعملها جرين حكس في بناء خوادم قوية وسريعة الإستجابة .إذ أنها تسخدم أقراص SSD ذات السرعة العالية في القراءة والكتابة على قواعد البيانات مما يمنح موقعك الإلأكترونية سرعة وإستجابة عاليتين .

وتقوم جرين جكس بإنتظام بتعديل خوادمها بإنتظام عن طريق تحديث البرمجيات والتطبيقات المثبتة على خوادمها حتى ضمن سرعات عالية لعملائها .

كل كذلك وضع جرين جست بسهولة ضمن أسرع  شركات الإستضافة في العالم . كن مطمئنا موقعك سيكون عالي السرعة مع جرين جكس 

3. خدمة عملاء متميزة :

خدمة عملاء ممتازة ربما هو أكثر ما يميز جرين جكس .وربما قد يكون إلى جانب مميزاتها الأخرى هو سبب نجاحها وجعلها من أفضل شركات الإستضافة العالمية .وقد رأينا أشخاصا في شركات إستضافة أخرى يعانون من سوء خدمة العملاء إلا أنك لن تواجه هذه المشكلة أبدا مع جرين جكس .فريق خدمة العملاء في جرين جكس يتمتعون بسرعة ومهنية عالية .إذا ما واجهتك مشكلة ما فستجد فريقا في خدمة العملاء خبيرا سيساعدك في حل أي مشكلة تواجهها وفي مدة زمنية قليلة .

يمكنك التواصل مع فرق خدمة العملاء عن طريق الهاتف والدردشة المباشرة وتذاكر الدعم وسيقومون بمساعدتك بكل لطف إحترام .

4.دومين ونقل لموقعك مجانا :

كل هذه المميزات الرائعة التي تقدمها جرين جكس لا تنتهي هنا .جرين جكس وكمعظم شركات الإستضافة تقدم لك عن إشتراكك بأي من الخطط التي تقدمها إسم نطاق مجاني .هذا الأمر سيوفر عليك بعض الدولارات إذا ماكانت ميزانيتك محدودة .

أما إذا كان لديك موقعك الإلكتروني الجاهز الموجود على إستضافة أخرى وتريد الإنتقال إلى جرين جكس فلن تواجه أي صعوبات في نقل موقعك إلى جرين جكس . بعد شرائك للإستضافة من جرين جكس كل ما عليك هو مراسلة الدعم وتخبرهم بأنك تريد نقل موقعك إليهم حتى يقوم أحد موظفي خدمة العملاء بنقل موقعك بشكل مجاني تماما ودون توقف الموقع أو فقدان أي بيانات وبفترة زمنية وجيزة .

هذه الميزة ليست موجودة بكل شركات الإستضافة فبعض شركات الإستضافة تقدمها بشكل مدفوع مثل شركة بلوهوست .

5.إستضافة جرين جكس خضراء (صديقة للبيئة):

جرين جكس هي شركة تعتمد بشكل كبير على مصادر الطاقة المتجددة والتي ليس لها إنبعاثات سامة تلوث الهواء .مما يساهم في تقليل من ظاهرة الإحتباس الحراري كما تقوم بإستخدام جزء من أرباحها في دعم المنظمات البيئية  والمساهمة في المبادرات المعنية بالحفاظ على البيئة .

فكما نعلم بأن أي صناعة على وجه الأرض تحتاج إلى وقود وهذا الوقود بدوره له نتائج مدمرة على البيئة بسبب الإنبعاثات الكربونية التي تنتج عن حرق هذا الوقود .وكذلك شركات الإستضافة تحتاج هذا الوقود لتبريد سيرفراتها بشكل دوري حتى تحافظ على أدائها وبالتالي تساهم أيضا في هذه الإنبعاثات وبنسبة لا يستهان بها. لذلك  قامت شركة جرين جكس بخطوات تساهم إلى حد كبير بالتقليل من هذه على الإنبعاثات السامة عبر إستخدام طاقة نظية متجددة مثل طاقة الرياح .كما أنGreenGeeks هي شريك معترف به للطاقة الخضراء مع وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) .

 
مراجعة-جرين-جكس_
مراجعة-جرين-جكس_

6.نسخ إحتياطي يومي وليلي:

النسخ الإحتياطي أمر مهم جدا لأي موقع إلكتروني وخاصة إذا ما كنت قد تعبت في إنشاء محتواه على مدى أشهر وربما سنوات .ربما بخطأ بسيط منك يمكن أن يضيع كل مجهودك أدراج الرياح .إنه سيناريو مرعب حقا .

هنا تبرز أهمية النسخ الإحتياطي لموقعك حتى تستطيع إسترجاعه في حال حدوث أي خطأ ما .يمكنك إنشاء نسخة إحتياطية لموقعك من خلال لو تحكم الإستضفة  Cpanel  ولكن ليس كل الناس لديها الخبرة الكافية للقيام بذلك .لذلك تقوم شركات الإستضافة بعمل نسخة إحتياطية لكل المواقع الموجودة على سيرفراتها بشكل دوري بعضها يقوم بشكل يومي وبعضها بشكل إسبوعي وبعضها بشكل شهري وبعضها لايقوم بنسخ إحتاطي أبدا وتكون خدمة مدفوعة .

أما جرين جكس فتقوم بعمل نسخ إحتياطي لموقعك بشكل يومي حتى يمكنك من إستعادة موقعك بشكل كامل في حال حدوث أي خطأ ما .

 

7.تعدد مراكز البيانات :

لدى جرين جكس أربعة مراكز بيانات إثنين منها في الولايات المتحدة وواحد في كندا وواحد في هولندا .

دائما ما ننصح بإختيار مركز البيانات الأقرب جغرافيا لزوار موقعك .فذلك قد يساهم بشكل كبير في رفع من سرعة موقع .في حالة جرين جكس فإننا ننصح بإختيار مركز البيانات الموجود في هولندا في حال كان زوار موقعك من المنطقة العربية كونه الأقرب جغرافيا .أما إن كان زوار موقعك من جميع أنحاء العالم فننصح بإختيار مركز بيانات أمريكي لأنه ومن المعروف بأن الولايات المتحدة تملك البنية التحتية الأكثر تطورا في العالم في مجال الإنترنت والإتصالات .

عيوب جرين جكس Green Geeks:

من خلا تجاربنا مع شركة جريم جكس وجدنا أنه عيب وحيد وهو إرتفاع أسعار التجديد .وهذا الأمرفي جميع شركات الإستضافة فعند إشتراكك مع أي شركة إستضافة للمرة الأولى تكون الرسوم منخفضة ولذلك لكسب أكبر عدد ممكن من العملاء وعند إنتهاء الفترة الأولى ومحاولتك التجدد ستتفاجأ بالأسعار الجديدة .

للأسف هذا ما يحدث في جميع شركات الإستضافة في حالة جرين جكس سعر أصغر باقة هو 2.95$ للشهر ولكن عند إنتهاء المدة الأولى فيصبح سعر التجديد هو 9.95$ للشهر ولكن من وجهة نظرنا فإن هذا السعر مناسب للخدمات والمميزات التي تقدمها جرين جكس طبعا في حالة أن ميزانيتك تسمح بذلك فنحن ننصحك بالتجديد لما تقدمه جرين جكس من سرعة وأداء عالي .

في نهاية هذا المقال أتمنى أن أكون قد وفقت بإيصال معلومة مفيدة لكل من قرأ هذا المقال كما أنني أدعوك لمشاركة هذا المقال مع أصدقاءك حتى تعم المعرفة تصل المعلومة لكل من يحتاجها .

وفي حال كنت من عملاء جرين جكس الحاليين أو السابقين فأدعوك إلى مشاركة تجربتك في التعليقات حتى نستفيد جميعا .

 

قيم هذا المقال

شاركنا برأيك